banner image
رسالة رئيس مجلس الأمناء

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

بعون من الله تعالى يسعدنا أن ندشن بكل اعتزاز الموقع الالكتروني الجديد لجائزة يوسف بن أحمد كانو، وأن نجعل منه إنطلاقة مضيئة لدعم تواصلنا مع أهل الفكر من أبناء وبنات الأمة العربية، وأن نشكل من خلال إسهاماتهم وإبداعاتهم إضافة علمية جديدة تبدع شامخة متفاعلة مع العطاءات المتميزة المبدعة، ذات الرؤية التي تتسم بالحكمة والطموح والريادة.

إن جائزة يوسف بن أحمد كانو في ثوبها الجديد تعتبر نقلة نوعية في دعم وتشجيع المبدعين والمفكرين والعلماء والباحثين في أمتنا العربية من أجل الإسهام بكل ايجابية لخدمة الحضارة الإنسانية في جميع مجالاتها.

ويأتـي ذلك تعزيزاً وعرفاناً لجدنا الراحل المؤسس الحاج يوسف بن أحمد كانو الذي عاش ما بين الفترة (1868-1945م) رحمه الله، والذي تم إطلاق اسمه على هذه الجائزة تخليداً لذكراه الطيبة وعرفاناً باسهاماته ومكانته العلمية والاجتماعية.

لقد شكلت الإستراتيجية الجديدة التي انتهجها مجلس الأمناء بإضافة فروع من العلوم والمعرفة وتبني الكثير من الإسهامات لتكون الدعامة القوية لإثراء الحركة الثقافية والعلمية في وطننا العربي الكبير.

وأننا هنا إذ ندعو علمائنا ومفكرينا من أجل المساهمة بشكل ايجابي وفعال في التنافس بصورة إبداعية ومتقدمة في مجالات الجائزة الثلاثة التي نطرحها كل عام.

مع تمنياتنا الدائمة للجميع بالتوفيق والنجاح ،،،

خالد بن محمد كانو