الأخبار والفعاليات
    22 ألف دولار مجموع الجوائز: يوسف بن أحمد كانو تنظم مسابقة الأفلام القصيرة
    الأربعاء, 27 أبريل 2016
    أعرب سعادة الأستاذ خالد محمد كانو رئيس مجلس أمناء جائزة يوسف بن أحمد كانو عن بدء المسابقة الثانية لهذا العام للجائزة في دورتها التاسعة في مجال الأفلام القصيرة على مستوى دول مجلس التعاون الخليجية. ووجه دعوته للشباب والمهتمين في مجال الأفلام القصيرة من الأفراد والمؤسسات الوطنية والخليجية للمشاركة في هذه التجربة الرائدة والتي تشكل إضافة جديدة ضمن مسيرة التطوير لجائزة يوسف بن أحمد كانو في دعم ومساندة الإبداعات الشبابية في دول المجلس
    رئيس مجلس أمناء جائزة يوسف بن أحمد كانو: دعوة المكرمين والمثقفين والمبدعين إلى التنافس على الجائزة في دورتها التاسعة
    الأحد, 10 أبريل 2016
    أعرب الأستاذ خالد محمد كانو رئيس مجلس أمناء جائزة يوسف بن أحمد كانو عن سعادته لبدء الانطلاقة الرسمية لمسابقات الدورة التاسعة للجائزة ووجه دعوته للمفكرين والمثقفين
    توثيق يمتد على 15 عاماً من مسيرتها: تدشين الموقع الإلكتروني لجائزة يوسف بن أحمد كانو
    الأحد, 10 أبريل 2016
    ضمن برامج الترويج والمتابعة الإعلامية لفعاليات جائزة يوسف بن أحمد كانو قام سعادة الأستاذ خالد محمد كانو رئيس مجلس الأمناء بجائزة يوسف بن أحمد كانو بتدشين الموقع الإلكتروني الجديد للجائزة بحضور جميع أعضاء المجلس بمقر الجائزة بالمنامة حيث
    تصريح صحفي
    الأحد, 08 نوفمبر 2015
    عقد مجلس أمناء جائزة يوسف بن أحمد كانو اجتماعاً هاماً برئاسة السيد خالد بن محمد كانو رئيس المجلس وذلك في صباح يوم الاثنين الموافق 12 أكتوبر 2015م.
    صدور العدد العاشر من كانو الثقافية
    الأحد, 21 يونيو 2015
    صدر مؤخراً العدد العاشر لكانو الثقافية في إضافة جديدة تحمل معها آراء نخبة من المختصين من الكُتاب والباحثين في الوطن العربي. كما اشتمل العدد موضوعات ودراسات علمية واقتصادية وأدبية وقضايا أخرى تصدرها موضوع قراءة تأملية في واقع الربيع العربي للدكتور عدنان بسيسو وقضية الاحتلال الصهيوني والمقاومة الفلسطينية في مراحل مختلفة من الصراع للدكتور سعيد بن عطية أبو عالي.
    كرَّم 4 فائزين من مصر والجزائر بجائزة يوسف بن أحمد كانو بمنحهم ما مجموعه 150 ألف دولار
    الأحد, 17 مايو 2015
    أكد معالي نائب رئيس مجلس الوزراء، الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، أن مبادرات العائلات البحرينية المتجسدة في إسهاماتها الخيرية في مختلف المجالات تعكس ما تتحلى به الروح الأصيلة لمكونات هذا الشعب المحب للبذل والذي لا تحد عطاءه أية حدود في سبيل نشر قيم العلم وتكريم أهله وتقدير العلماء والمفكرين والمبدعين من سائر أرجاء الوطن العربي.
    السيد عبد العزيز جاسم كانو رئيس مجلس الأمناء يعلن بدء الحملة الإعلانية للدورة الثامنة.
    الأربعاء, 24 ديسمبر 2014
    أعلن سعادة الوجيه عبد العزيز جاسم كانو رئيس مجلس امناء جائزة يوسف بن أحمد كانو عن بدء الحملة الإعلانية للجائزة لدورتها الثامنة 2013م، حيث تم تحديد المجالات والموضوعات لهذه الدورة على النحو التالي: مجال الدراسات الإسلامية: "مبادئ ورؤى لنهضة شعوب الأمة العربية" مجال المال والاقتصاد: "واقع البورصات العربية بين التحدي والمنافسة" مجال الطب: "الجراحة العظمية: ترميم المفاصل"
    معالي نائب رئيس مجلس الوزراء بمملكة البحرين يرعى حفل تكريم الفائزين بجائزة يوسف بن أحمد كانو للدورة السابعة.
    الأربعاء, 24 ديسمبر 2014
    احتفلت جائزة يوسف بن أحمد كانو بتكريم الفائزين بالجائزة بدورتها السابعة وذلك مساء يوم الأربعاء الموافق 17ابريل 2013م بفندق الخليج بمدينة المنامة؛ حيث رعى الاحتفال معالي الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة نائب رئيس الوزراء بمملكة البحرين حضره كبار المسئولين والسفراء والشخصيات الثقافية وأعداد كبيرة من المدعوين من مختلف القطاعات بالمملكة. وقد تم تكريم الفائزين في المجالات التالية:
    صدور العدد التاسع من مجلة كانو الثقافية
    الخميس, 25 ديسمبر 2014
    صدر مؤخراً العدد التاسع لمجلة كانو الثقافية في إضافة جديدة تحمل معها نقل هموم وآراء المختصين بالبحث العلمي في الوطن العربي. وقد نظمت مجلة كانو الثقافية ندوة علمية دعت لها كبار المسئولين من رؤساء الجامعات المحلية امتدت لأكثر من (6 ساعات) عقدت بقاعة جائزة يوسف بن أحمد كانو ببيت القرآن. حيث استعرض المشاركون العديد من القضايا والأمور والهموم التي تعاني منها قضية البحث العلمي خلصت لطرح العديد من الآراء والحلول من أجل دعم مسارات البحث العلمي وتوفير كل الفرص للارتقاء بها وتطويرها بشكل يدفع بعلمائنا وأبنائنا الطلبة والباحثين لتحقيق النتائج العلمية المرجوة والمنافسة في مختلف المجالات العلمية والأكاديمية والبحثية.